الطفل مارك نادر فخر مصر في عالم الرياضيات

 

الطفل مارك نادر فخر مصر في عالم الرياضيات

الطفل مارك نادر يفوز بجائزة يوسي ماث العالمية


مارك نادر، الطفل المصري الذي ذاع صيته في عالم الرياضيات، يواصل مسيرته الناجحة في هذا المجال، حيث فاز مؤخرًا بجائزة "يوسي ماث" العالمية للحساب الذهني، والتي تعتبر من أهم الجوائز في هذا المجال.

فاز مارك نادر، البالغ من العمر 12 عامًا، بالجائزة العالمية "يوسي ماث" للحساب الذهني، التي أقيمت في ماليزيا في الفترة من 20 إلى 24 يناير 2024، وجاء فوزه بعد منافسة قوية بين أكثر من 2000 متسابق من مختلف أنحاء العالم.

وحقق مارك نادر نتائج رائعة في المسابقة، حيث حل جميع المسائل الحسابية في وقت قياسي، كما استطاع حل بعض المسائل التي لم يتمكن من حلها أي من المتسابقين الآخرين، وبذلك، يكون مارك نادر قد حقق إنجازًا كبيرًا، حيث أصبح أول مصري يفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة، ويأتي فوز مارك نادر بجائزة "يوسي ماث" العالمية ليؤكد موهبته الفريدة في مجال الرياضيات، ويفتح أمامه آفاقًا جديدة في هذا المجال.

إنجازات الطفل مارك نادر

حصل على المركز الأول في مسابقة الرياضيات الدولية للطلاب في سن 11 عامًا.
حصل على المركز الأول في مسابقة الرياضيات الدولية للطلاب في سن 12 عامًا.
أصبح أصغر عالم رياضيات في العالم، حيث حصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات من جامعة أكسفورد البريطانية عام 2023.
شارك مارك نادر في العديد من المؤتمرات العلمية الدولية، حيث قدم أبحاثًا حول مواضيع مختلفة في الرياضيات.
تم اختياره لتمثيل مصر في أولمبياد الرياضيات الدولي لعام 2024، والذي سيقام في الصين.

الدولة تكرم عبقري الرياضيات مارك نادر

وزيرة التخطيط تستقبل مارك نادر وأسرته


استقبلت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد مارك نادر وأسرته لتكريمه بعد فوزه بجائزة المسابقة العالمية في الرياضيات والتي تنظمها مؤسسة يوسي ماث في ماليزيا، واكدت الوزيرة علي حرص الدولة علي رعاية وتبني المواهب الصاعدة مثل مارك لأنهم ثروة مصر الحقيقية.

هالة السعيد تكرم الطفل مارك نادر


وعبرت الوزيرة هالة السعيد عن تقديرها لوالد الطفل مارك نادر وذلك لتشجيعه ودعمه لابنه علي المشاركة في هذه المسابقات العالمية وأعلنت الوزيرة أن الدولة ستتبني هذه الموهبة الرائعة وستقدم له منحة لمواصلة تطوير قدراته في الرياضيات كما أهدته جهاز كمبيوتر وذلك لتطوير مهاراته في الرياضيات إستعداداً لمشاركاته المقبلة في الفعاليات الدولية وخاصة أولمبياد الرياضيات الدولي الذي سيقام هذا العام في الصين.

صندوق مصر السيادي يتبني مارك نادر

وأعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أن صندوق مصر السيادي لفرع التعليم سيتولي رعاية مارك نادر وتولي أمور تنمية موهبته وذلك لتطوير قدراته في مجال الرياضيات وإعداده للمشاركة في أكبر الفعاليات الدولية وذلك لحرض الدولة علي تبني المواهب وتطوير قدراتها.

محافظ بني سويف يكرم مارك نادر

محافظ بني سويف يكرم الطفل مارك نادر


قام محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم بتكريم ابن المحافظة مارك نادر علي إنجازه بحصوله علي المركز الأول في مسابقة يوسي ماث العالمية التي أقيمت في ماليزيا، ومنحه شهادة تقدير وقدم الشكر لأسرته علي رعاية موهبة طفلهم الموهوب وتحفيزه ودعمه علي المشاركة في هذه المسابقات العالمية.

وقدم وكيل وزارة التعليم في المحافظة محمد عبد التواب التهنئة للطالب مارك نادر بالصف السادس الابتدائي بمدرسة سعد بن وقاص الابتدائية الفشن ولأسرته وأكد حرص الوزارة علي دعم المواهب المتميزة مثل مارك وتشجيعهم علي المشاركة في الفعاليات الدولية لتشريف اسم مصر.

تقرير قناة dmc عن إنجاز مارك نادر

عرض برنامج 8 الصبح والذي يذاع علي شاشة قناة dmc  تقريراً عن الطفل مارك نادر والإنجاز الكبير الذي حققه في مسابقة يوسي ماث العالمية في ماليزيا.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال