المصرية للإتصالات تحصل علي رخصة تشغيل خدمات 5G لمدة 15 عام

 المصرية للإتصالات تحصل علي رخصة تشغيل خدمات 5G لمدة 15 عام

شركة  المصرية للإتصالات تحصل علي رخصة تشغيل خدمات 5G لمدة 15 عام


 شهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مراسم التوقيع على منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للهواتف المحمولة بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات،جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


تبلغ قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة الممنوحة للشركة المصرية للاتصالات 150 مليون دولار، مقابل خدمات الجيل الخامس لمدة 15 عامًا، دون الحصول على تجديدات أو امتيازات إضافية.


يأتي هذا الإعلان في إطار حرص الحكومة المصرية على تسهيل التكنولوجيا الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر، وصرح الدكتور عمرو طلعت، على هامش التوقيع، بأن تقنيات الجيل الخامس ستلعب دورًا حاسمًا في تحقيق التحول الرقمي، حيث تساهم في تعزيز القطاعات المختلفة وستنعكس بشكل إيجابي علي تحسين مؤشرات الإقتصاد المصري.


الجيل الخامس يقدم سرعات فائقة، داعمًا للابتكار والتطوير في مجالات متنوعة مثل الواقع الافتراضي والميكنة الصناعية، وبفضل سعات الجيل الخامس الهائلة والاستجابة السريعة، يمكنه دعم الاتصال بعدد كبير من الأجهزة في نفس الوقت. يمثل هذا تقدمًا هائلًا في تحقيق التطبيقات المبتكرة مثل الثورة الصناعية الرابعة والمدن الذكية والرعاية الصحية والتحكم عن بُعد والعديد من التطبيقات المتقدمة.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال