منتخب السنغال يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه أمام غامبيا في افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2023

 منتخب السنغال يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه أمام غامبيا في افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2023

منتخب السنغال


يسعى منتخب السنغال إلى بداية مثالية في رحلة الدفاع عن لقب كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، حيث يخوض الفريق مواجهة مهمة أمام منتخب غامبيا اليوم الاثنين الموافق 15 يناير 2024، في انطلاقة مشوارهم بالمجموعة الثالثة للبطولة التي تمتد حتى 11 فبراير المقبل.


توجت السنغال بلقب النسخة الأخيرة في الكاميرون ولم تكتفي السنغال بذلك بل إستكملت سجل بطولاتها بفوزها بكأس الأمم للشباب والناشئين، بالإضافة إلى كأس الأمم الأفريقية للمحليين في الجزائر العام الماضي، مؤكدة تفوق الكرة السنغالية على كافة المستويات في السنوات الأخيرة.


بعد مواجهة غامبيا، يلتقي المنتخب السنغالي بالمنتخب الكاميروني في قمة المجموعة في 19 يناير، ثم يختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء غينيا في 23 يناير، وتقام المباريات على ملعب (شارلز كونان باني) في مدينة ياموسكرو.

منتخب السنغال ولعنة الأبطال

يطمح أسود التيرانغا في تفادي "لعنة الأبطال" التي أصابت آخر ستة أبطال للبطولة، حيث فشل أي بطل في التأهل لدور الـ16 خلال النسخ الست الماضية، ويشكل المنتخب الكاميروني الاستثناء الوحيد، حيث نجح في تجاوز دور المجموعات خلال حملته الأخيرة بعد فوزه بلقب النسخة السابقة.


تأهلت السنغال إلى البطولة في كوت ديفوار من خلال التصفيات، وتعتمد على لاعبين بارعين مثل ساديو ماني، نجم ليفربول وبايرن ميونيخ والنصر السعودي حالياً، ونيكولاس جاكسون من تشيلسي، وإدوارد ميندي، حارس المرمى السابق لتشيلسي وحاليًا في الأهلي السعودي.


من جهة أخرى، يشهد منتخب غامبيا مشاركته الثانية في البطولة، بعد أدائه المميز في النسخة السابقة، حيث نجح المنتخب الجامبي في إجتياز دور المجموعات وفاز علي المنتخب الغيني في دور ال16 قبل أن يودع البطولة علي يد المنتخب الكاميروني في دور الثمانية، ويعاني الفريق من الإنهاك بسبب قضايا تأمين الرحلة، لكن المدير الفني توم سينتفيت يأمل في تكرار إنجازات النسخة الماضية.


في مؤتمر صحفي، أكد قائد منتخب السنغال كاليدو كوليبالي صعوبة مواجهة غامبيا، مشيرًا إلى أنها تعتبر نهائيًا صغيرًا، مشددًا على أهمية الاحترار والتركيز لتحقيق الفوز. يتطلع الفريق إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الثانية، ويؤكد على ضرورة العمل الجاد والتواضع لتحقيق هذا الهدف.

كاليدو كوليبالي


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال